بيروت:ذكر ناشط حقوقي ان سبعة من عناصر الامن قتلوا وجرح عشرات آخرون في كمين نصبه منشقون بالقرب من درعا مهد الحركة الاحتجاجية ضد النظام السوري.
وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان quot;مجموعة من المنشقين نصبوا كمينا لحافلتين تقلان عناصر من الامن قرب درعا (جنوب) ما اسفر عن مقتل سبعة عناصر وجرح العشراتquot;.

واوضح عبد الرحمن ان العملية تمت عند جسر محجة الواقع على الطريق الواصل بين درعا ودمشق ويبعد 20 كلم شمال مدينة درعا.
واضاف ان قوات من الجيش بادرت على الفور الى محاصرة منطقة وقوع الحادث.

وذكر التلفزيون السوري الرسمي من جهته، في شريط عاجل ان quot;الجهات المختصة تحبط محاولة لصوص لسرقة ناقلة سيارات بدرعاquot; مشيرا الى quot;اصابة ثلاثة مواطنين بجروح في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من جسر محجة في ريف درعاquot;.
وتنسب السلطات السورية الاضطرابات التي تعيشها البلاد واسفرت عن مقتل اكثر من ستة الاف قتيل منذ منتصف اذار/مارس، بحسب ناشطين، الى quot;مجموعات ارهابية مسلحةquot; تتهمها بالسعي لزرع الفوضى في البلاد في اطار quot;مؤامرةquot; يدعمها الخارج.

ياتي ذلك فيما تشن القوات السورية هجوما عنيفا على عدة معاقل للمعارضة خصوصا في حمص التي قتل فيها 24 مدنيا خلال القصف المستمر عليها منذ صباح الخميسquot; بحسب المرصد الذي اشار الى ان quot;بعض جثث الشهداء متفحمة بالكاملquot;.