مطار رواسي: تظاهر عشرات الناشطين المؤيدين للفلسطينيين الاحد في مطار رواسي شارل ديغول في باريس بعد ان رفضت شركات الطيران تسجيل دخولهم بسبب وجود اسمائهم على لائحة quot;الاشخاص الغير مرغوب فيهمquot;التي ارسلتها اسرائيل. ووصل المسافرون الى المطار في الساعة الخامسة بتوقيت باريس الى المبنى رقم 1 في المطار.

واراد بعضهم الصعود على متن طائرات تابعة لشركتي لوفتهانزا الالمانية والخطوط الجوية السويسرية الى تل ابيب قبل التوجه الى بيت لحم ضمن حملة quot;اهلا بكم في فلسطينquot;. لكن تمت اعادتهم قبل صعودهم على الطائرات بناء على طلب تقدمت به السلطات الاسرائيلية.

وردد المتظاهرون quot;اليوم الحاجز موجود في باريسquot; بينما احاط بهم عشرات من شرطة مكافحة الشغب قبل توجههم الى مكتب شركة لوفتهانزا للطيران حيث طالبوا quot;ببيان رسمي مكتوبquot; يوضح اسباب حظرهم من الطيران.

وقال اوليفيه بيشوت احد منظمي حملة quot;اهلا بكم في فلسطينquot; ان quot;حركتنا سلمية تماما لكن للاسف لا يزال ينظر الينا كمثيرين للشغبquot;. واضاف انه تم رفض تسجيل quot;عشراتquot; الاشخاص. وقامت شركات الطيران الخميس بابلاغ عشرات الناشطين المؤيدين للفلسطينيين بانهم لا يستطيعون التوجه الى تل ابيب ولكنهم قرروا القدوم على الرغم من ذلك quot;للتنديد بهذا القرارquot;.

ويتوقع مشاركة 1500 ناشط مؤيد للفلسطينيين في حملة quot;اهلا بكم في فلسطينquot; في عامها الثالث على التوالي بينهم 500 الى 600 فرنسي سيتوجهون الى بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة للمشاركة في حفل افتتاح مدرسة دولية.