نواكشوط: اعتقل نحو اربعين شابا معارضا واصيب عدد اخر بجروح الاربعاء في نواكشوط اثناء تفريق تظاهرة ضد نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، كما اعلن متحدث باسم المتظاهرين. واعلن المتحدث حيدارة ولد محمد الحبيب منسق حركة الشباب الموريتانيين التي نظمت التظاهرة quot;لقد نظمنا تظاهرة اردناها سلمية، لكن النظام قرر غير ذلك بشانها مستخدما ضدنا كل آلة القمع التي في حوزتهquot;.

واضاف ان quot;الشرطة استخدمت القنابل المسيلة للدموع والهراوات وضربت الشبان في الشارع وفي المفوضياتquot;، موضحا ان نحو اربعين منهم اعتقلوا quot;وبينهم نحو عشرين امراةquot; تم اطلاق سراحهن لاحقا. واكد المتحدث ان quot;عددا كبيرا من الشباب اصيبوا بجروحquot;، من دون تحديد عددهم بدقة، محذرا السلطة من ان quot;الايام المقبلة ستكون اكثر قسوة بالنسبة اليها والى شرطتهاquot;.

والشبان الذين رفعوا لافتات تدعو النظام الى الرحيل والحكومة الى الاستقالة، رشقوا رجال الشرطة بالحجارة واحرقوا اطارات على الطرق في اماكن عدة من المدينة بينها وسطها. وعاد الهدوء بعد الظهر الى وسط المدينة. وحركة الشباب الموريتانيين جزء من حركات شبابية عديدة دعت الى التغيير في موريتانيا في غمرة الربيع العربي 2010-2011.