القدس: نددت وكالات تابعة للامم المتحدة في الضفة الغربية المحتلة الاحد بتدمير اسرائيل الاسبوع الماضي 21 مسكنا للاجئين من البدو ما تسبب بتشريد 54 شخصا بينهم 35 طفلا.

ونددت وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) ومكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة، في بيان مشترك بتدمير اسرائيل في 18 نيسان/ابريل منازل في حي الخلايلة شمال القدس، اضافة الى طرد لاجئين فلسطينيين يقطنون منزلين في القدس الشرقية المحتلة.

وقال مدير الاونروا في الضفة الغربية فيليبي سانشيز ان quot;طرد اللاجئين الفلسطينيين وتدمير منازل فلسطينيين ومبان مدنية اخرى في الضفة الغربية المحتلة يتعارض مع القانون الدوليquot;.

ولم يؤكد المسؤولون الاسرائيليون على الفور تدمير المنازل في الخلايلة.

ونددت بعثات الاتحاد الاوروبي في القدس ورام الله في بيان السبت ببناء مستوطنات يهودية في حي بيت حنينا العربي في القدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل وضمتها عام 1967.

واضاف البيان ان بعثات الاتحاد الاوروبي quot;يدينون طرد افراد عائلة النتشة في 18 نيسان/ابريل من منازلهم في حي بيت حنيناquot;. كما ابدت البعثات quot;قلقها الشديد ازاء مشاريع بناء مستوطنة جديدة (اسرائيلية) في وسط حي تقليدي فلسطينيquot;.

وذكر البيان بان استيطان الاراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعي في نظر القانون الدولي.