دعا احد قادة التحالف الاسلامي في الجزائر الى quot;مصالحةquot; مع التيارات الديمقراطية والوطنية تمهيدا لانتخابات 10 ايار/مايو.


الجزائر: دعا احد قادة التحالف الاسلامي في الجزائر الى quot;مصالحةquot; مع التيارات الديمقراطية والوطنية خلال مهرجان انتخابي نظم في البليدة، على بعد 50 كلم غرب الجزائر، تمهيدا لانتخابات 10 ايار/مايو.

وامام حوالي الف متعاطف تجمعوا في ساحة الحرية بوسط مدينة البليدة، دعا رئيس حركة مجتمع السلم ابو جرة سلطاني الى quot;مصالحةquot; بين التيارات السياسية في الجزائر وquot;التعاون لحل مشاكل الجزائريينquot;.

وقال quot;يوم يتصالح الاسلاميون والديمقراطيون والوطنيون ويتجاوزون المزايدات باسم الاسلام والديمقراطية والوطنية يصلح حال الجزائرquot;.

وحركة مجتمع السلم هي اهم حزب في التكتل الاسلامي المشكل ايضا من حركتي النهضة والاصلاح الوطني.

وأعلنت الاحزاب الثلاثة في بداية اذار/مارس ميلاد تكتل حمل اسم quot;تكتل الجزائر الخضراءquot;، لدخول الانتخابات التشريعية quot;بقوائم موحدة وبرنامج موحد وحملة انتخابية موحدةquot;.

واعتبر سلطاني ان تشتت الاسلاميين وانقسامهم الى ستة احزاب على الاقل لا ينقص من حظوظهم في الفوز بالانتخابات كما فعل الاسلاميون في تونس ومصر والمغرب.

وقال في تصريح لوكالة فرنس برس quot;التعدد يخدم التيار الاسلامي وسيساهم في فوزه في الانتخاباتquot;.

وتتنافس قائمة التحالف الاسلامي مع 39 قائمة اخرى للفوز ب 13 مقعدا في البليدة.

وفاز الإسلاميون في آخر انتخابات تشريعية جرت في 2007 بأقل من ستين مقعدا من بين 389، ويأملون بالفوز بالانتخابات القادمة بأغلبية المقاعد التي ارتفع عددها إلى 462 بفعل تزايد عدد السكان خلال الخمس سنوات الماضية.