إسلام آباد: طالبت باكستان مجلس الأمن الدولي تحميل إسرائيل مسؤولية عرقلة الجهود الدولية الرامية إلى إحلال الأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح المندوب الباكستاني الدائم لدى الأمم المتحدة بالإنابة السفير رضا بشير تارر أثناء مشاركته في نقاش في مجلس الأمن الدولي في نيويورك حول الأمن في الشرق الأوسط أن إسرائيل تواصل العمل على سياسة تتعارض مع الأعراف الدولية ومع الجهود الدولية للسلام في المنطقة.

وأضاف وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الباكستانية اليوم أن استمرار إسرائيل في بناء المستوطنات اليهودية على الأراضي الفلسطينية بشكل غير شرعي ومواصلة العمل على اضطهاد حقوق الإنسان ضد الشعب الفلسطيني وعدم الاعتراف بحدود عام 1967 حوَل المنطقة المضطربة أصلاً بالربيع العربي إلى ما يشبه برميل من البارود يمكن أن ينفجر في أي وقت.

وشدد على ضرورة تحميل إسرائيل مسؤولية تقويض السلام في الشرق الأوسط ومحاسبتها على انتهاك حقوق الإنسان والقوانين الدولية. وانتقد تقاعس المجتمع الدولي في وقف الانتهاكات المستمرة التي تنفيذها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني واستمرارها في بناء المستوطنات اليهودية.

وجدد دعم باكستان الكامل لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، مشيراً إلى أن باكستان تدعم أيضاً إنشاء بعثة دولية مستقلة لتقصي الحقائق في الأراضي المحتلة.

كما طالب المندوب الباكستاني المجتمع الدولي بضرورة التحرك من أجل حقوق نحو 4700 سجين فسلطيني يعانون القمع في السجون الإسرائيلية.