الرياض: أعلن السفير السعودي لدى لبنان علي عواض عسيري تحرير اثنين من المواطنين السعوديين في لبنان بعد ان خطفتهما quot;عصابة تنتمي لدولة عربيةquot; لم يحددها.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن عسيري قوله ان quot;عصابة تنتمي لدولة عربية اختطفت المواطنين توفيق الشقاقيق وعبد الله الشقاقيق بعد خداعهما واستدراجهما، واحتجزتهما في شقة سكنية في احدى المناطق المتاخمة لمدينة بيروتquot;.

واضاف ان العصابة quot;قامت بتعذيبهما جسديا لمدة ثمانية ايام وطالبت ذويهم في المملكة بمبالغ مالية كبيرة لاطلاق سراحهماquot;.

وتابع عسيري quot;نسقنا مع الاجهزة الامنية اللبنانية التي اظهرت مهارة عالية في تعقب الخاطفين ما ادى الى كشف الشقة التي اعتقل فيها المواطنان السعوديان وتحريرهماquot;.

واوضح انهما quot;يتعافيان في مستشفى الجامعة الاميركية في بيروتquot;.

واكد عسيري quot;توقيف اثنين من الخاطفين فيما لا يزال البحث مستمرا عن بقية افراد العصابة (...) هناك متابعة مستمرة بين السفارة والاجهزة اللبنانية في هذا الصددquot;.

ودعا السعوديين الذين يزورون لبنان للسياحة او للاقامة الى quot;الحرص في تنقلاتهم وعدم الاقتراب من المناطق الحدودية، وعدم الثقة المفرطة بما يعرض عليهم من خدمات مماثلة، وعليهم السكن في الفنادق المعروفة والابتعاد عن الشقق الخاصةquot;.