صنعاء: اكد الجهادي السابق والزعيم القبلي الجنوبي طارق الفضلي الاثنين ان الدبلوماسي السعودي المخطوف لدى القاعدة في جنوب اليمن بصحة جيدة ولا خوف على حياته، متوقعا ان يتم الافراج عنه قريبا.

وقال الفضلي الذي يقوم بدور وساطة في هذه القضية، لوكالة فرانس برس ان quot;المفاوضات جارية ويفترض ان تصل الى نتيجة في غضون اقل من اسبوع. واضاف quot;الدبلوماسي بصحة جيدة ولا خوف على حياتهquot;.

اكدت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء ان نائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي الذي اختطف في 28 اذار/مارس في عدن بجنوب اليمن موجود لدى تنظيم القاعدة في اليمن، وطالبت الخاطفين بالافراج عنه.

وكان مصدر في الشرطة اليمنية اكد لفرانس برس ان مسلحين مجهولين قاموا بخطف الخالدي بينما كان خارجا من منزله في حي المنصورة بعدن.

وعدن هي كبرى مدن جنوب اليمن حيث يسيطر مسلحون تابعون للقاعدة على مناطق واسعة مغتنمين ضعف السلطة المركزية وتداعيات الاحتجاجات التي شهدتها البلاد العام الماضي والتي ارغمت الرئيس السابق علي عبد الله صالح على التخلي عن السلطة.

وصعدت القاعدة من هجماتها في جنوب وشرق البلاد خصوصا مع تسلم الرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي صلاحياته بعد 33 سنة من حكم صالح.