صنعاء: أعلن موقع وزارة الدفاع اليمنية ان 17 عنصرًا من القاعدة قتلوا في غارة جوية استهدفت منزلا على مشارف مدينة لودر بمحافظة ابين الجنوبية التي فشل التنظيم المتطرف في السيطرة عليها.

وذكر الموقع ان quot;17 مسلحا من تنظيم القاعدة الارهابي لقوا مصرعهم السبت في ضربة جوية استهدفت تجمعا لهم في منطقة المثلث جنوب شرق مدينة لودرquot;. واشار الموقع الى ان الغارة استهدفت تجمع عناصر القاعدة في quot;منزل الارهابي المقدمةquot;.

وبذلك تكون حصيلة قتلى التنظيم قد ارتفعت الى 57 شخصا في ثلاثة ايام بحسب السلطات، الا انه يتعذر التاكد من هذه الحصيلة من مصادر مستقلة.

وتسيطر القاعدة على قطاعات واسعة من جنوب وشرق اليمن. وقد شهدت لودر في الاسبوعين الاخيرة مواجهات بين عناصر التنظيم ومسلحين مدنيين مدعومين من الجيش، وقد فشل التنظيم المتطرف في السيطرة على لودر.

خطف موظف فرنسا في اللجنة الدولية للصليب الأحمر

هذا وخطف موظف فرنسي في اللجنة الدولية للصليب الاحمر السبت في اليمن فيما كان متوجها الى مدينة الحديدة الساحلية (شرق) كما اعلنت متحدثة باسم هذه المنظمة الاحد لوكالة فرانس برس. وقالت المتحدثة ماري سرفان ديجونكيير quot;لا اتصال لنا بخاطفيه ونحن قلقون جدا على صحتهquot;.