صنعاء: أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة quot;اليونيسفquot; عن قلقها البالغ من تزايد أعداد ضحايا الألغام والذخائر غير المنفجرة من الأطفال في اليمن.

وقال ممثل المنظمة في اليمن جيبرت كابيليري في بيان له اليوم: إن الأرقام التي أحصتها المنظمة للخسائر البشرية من جراء انفجار الألغام مثيرة للقلق البالغ، وإن اليونيسيف تشعر بانزعاج شديد من هذه التطورات.

وأضاف ان الخسائر البشرية في الأشهر الثلاثة الأولى فقط من عام 2012 تقترب بسرعة من إجمالي الخسائر لعام 2011، فخلال الأشهر الثلاثة الأولى فقط من العام الجاري أبلغت المنظمة عن مقتل 13 طفلاً وإصابة 12 آخرين، في 12 حادثة انفجار للألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة.

وحث الحكومة وجميع الأطراف المعنية في اليمن على ضرورة ضمان سلامة جميع الأطفال في الأوقات كافة وضمان عدم إعاقة حصولهم على الخدمات الاجتماعية الأساسية.

وقال quot;يمثل الأطفال أكثر من نصف عدد سكان اليمن، ومن مسؤوليتنا جميعًا ضمان إحقاق حقوقهم وحمايتهمquot;. يذكر أن مخلفات الحرب التي جرت بين الحوثيين والقبائل في محافظة حجة شمال صنعاء من المتفجرات والألغام تسببت في مقتل أكثرمن 27 شخصًا وإصابة ما لا يقل عن 36 آخرين، بينهم أطفال خلال الشهرين الماضيين. ووفقًا لتقرير أصدرته وزارة الداخلية اليمنية في منتصف الشهر الجاري فإن الكثير من الجرحى سيعانون عاهات دائمة جراء تلك الحوادث.