صنعاء: اعلن موقع وزارة الدفاع اليمنية مقتل ستة من عناصر القاعدة الاربعاء في غارة استهدفت جنوب شرق مدينة لودر التي تشهد مواجهات بين عناصر التنظيم والمدنيين المسلحين المدعومين من الجيش.

واكد الموقع quot;مقتل ستة ارهابيين من عناصر تنظيم القاعدة اليوم (الاربعاء) في ضربة جوية مركزة استهدفت تجمعا لهم في منطقة مثلث الكهرباء جنوب شرق مدينة لودرquot;. واشار الموقع الى تنفيذ ضربة جوية ثانية على quot;موقع للارهابيين في منطقة المنياسةquot; القريبة دون ان تعطي حصيلة لخسائر بشرية في هذا الهجوم.

كما ان الموقع لم يحدد ما اذا كانت الغارة يمنية او اميركية، علما ان طائرات من دون طيار يعتقد على نطاق واسع انها اميركية تنفذ باستمرار غارات تستهدف القاعدة في جنوب اليمن.

ويشن مسلحو القاعدة منذ عشرة ايام هجمات على لودر، وهم يسيطرون على القرى المحيطة بها، الا انهم عجزوا عن السيطرة عليها وذلك خصوصا بسبب مقاومة مقاتلين مدنيين من ابناء المدينة مدعومين من الجيش. وقد تراجعت حدة المواجهات في الايام الاخيرة.

واسفرت المعارك في لودر منذ الاثنين التاسع من نيسان/ابريل عن اكثر من 225 قتيلا. وتسيطر القاعدة على قطاعات واسعة من محافظة ابين ومحافظة شبوة المجاورة. وكان خمسة من عناصر القاعدة قتلوا في غارة جوية اميركية على شبوة كما اكد الثلاثاء مسؤول محلي. ولم تعترف واشنطن يوما بشن هذه الغارات لكن وثائق دبلوماسية نشرها موقع ويكيليكس والصحف الاميركية تتحدث عنها.