صنعاء: قتل ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة بينهم quot;قياديquot; يدعى ابو حمزة الصبري في غارة شنها الطيران اليمني على محافظة البيضاء بجنوب اليمن، حسبما افاد موقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع اليمنية الاحد.

وذكر الموقع ان quot;ثلاثة من قيادات العناصر الارهابية في تنظيم القاعدة قتلوا في غارة جوية نفذها الطيران اليمني مساء (السبت) واستهدفت سيارة للعناصر الارهابية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاءquot;.

ونقل الموقع عن محافظ البيضاء محمد ناصر العامري قوله ان quot;الضربة الجوية ادت لتدمير السيارة ومقتل جميع من عليها وهم ثلاثة من قيادات التنظيم الارهابي بينهم القيادي البارز quot;ابو الحمزة الصبريquot;.

وياتي ذلك فيما تصاعد العنف بشكل كبير في جنوب اليمن مع سيطرة تنظيم القاعدة على قطاعات واسعة من محافظتي ابين وشبوة والمناطق المجاورة. وقتل 222 شخصا منذ الاثنين في مواجهات بين المسلحين المدنيين المدعومين من الجيش وعناصر القاعدة الذين حاولوا عبثا السيطرة على مدينة لودر في ابين.

كما قتل خمسة رجال امن في هجوم شنه عناصر القاعدة السبت على نقطة امنية في شمال عدن، فيما قضى ايضا ثمانية من المهاجمين. واستفادت القاعدة من تشتت السلطة المركزية ومن الاحتجاجات التي شهدها اليمن خلال الاشهر الماضية لتعزيز نفوذها في جنوب وشرق اليمن.

وسيطرت القاعدة في نهاية ايار/مايو الماضي على زنجبار، عاصمة محافظة ابين الجنوبية، ووسعت شيئا فشيئا سيطرتها في الجنوبة.

وقد تعهد الرئيس اليمني التوافقي عبد ربه منصور هادي المتحدر من ابين، بالقضاء على تنظيم القاعدة. وتستهدف غارات منتظمة منسوبة الى الولايات المتحدة تشنها بصورة خاصة طائرات بدون طيار، عناصر القاعدة في جنوب اليمن وشرقه، ولو ان واشنطن لا تعترف بتنفيذ مثل هذه العمليات.