الجزائر: ضرب زلزال بقوة خمس درجات على مقياس ريشتر فجر الاربعاء منطقة الشلف (200 كلم غرب الجزائر)، بدون ان يخلف ضحايا، كما افاد مركز رصد الزلازل في الجزائر. وسجل الزلزال في الساعة الرابعة و18 دقيقة (3:18 تغ) وحدد مركزه على بعد ثمانية كيلومترات شرق مدينة بني حوا في ولاية الشلف، بحسب نفس المصدر.

ونقلت الاذاعة الجزائرية عن مصالح الحماية المدنية ان الهزة الارضية التي شعر بها سكان ولاية عين الدفلى المجاورة (160 كلم غرب الجزائر) وحتى سكان العاصمة الجزائرية quot;لم تسفر عن سقوط ضحايا ولا خسائر ماديةquot;. واشار شهود عيان لوكالة فرنس برس ان الزلزال تسبب في حالة هلع وسط سكان الساحل الغربي الجزائري، وفر البعض منهم من منازلهم.

وشهدت منطقة الشلف زلزالا عنيفا في 10 تشرين الاول/اكتوبر 1980 بلغت قوته 7,1 درجة على سلم ريختر اسفر عن سقوط خمسة آلاف قتيل وتدمير كامل للمدينة وخسائر كبيرة في المناطق المحيطة بها.
وقد اعيد بناء المدينة وفق هندسة مضادة للزلازل.

ويقع شمال الجزائر في منطقة شديدة النشاط الزلزالي تشهد من وقت لاخر هزات ارضية بعضها عنيف كما حدث في ايار/مايو 2003 بمنطقة بومرداس (50 كلم شرق الجزائر). واسفر الزلزال بقوة 6,8 عن اكثر من 2200 قتيل وتدمير جزء كبير من المدينة الساحلية.