باريس:اكد نيكولا ساركوزي في اطار حملة الانتخابات الرئاسية الفرنسية، ان المفكر الاسلامي السويسري المصري الاصل طارق رمضان يدعم خصمه الاشتراكي فرنسوا هولاند، ما نفاه الاخير.

ومساء الاربعاء قال ساركوزي لقناة quot;تي اف 1quot; بخصوص طارق رمضان quot;هذا الرجل يدعو الى التصويت لفرنسوا هولاند. لم اسمع فرنسوا هولاند يقول ان هذا الامر يزعجهquot;.

وصباح الخميس كرر ساركوزي لاذاعة quot;فرانس انترquot; هذه الاتهامات مؤكدا ان طارق رمضان دعا الى التصويت لهولاند quot;او اي حزب يخدم الاسلامquot; في 11 اذار/مارس الماضي في ليون.

وطارق رمضان حفيد حسن البنا الذي اسس الاخوان المسلمين في مصر في 1928.

ورد المرشح الاشتراكي عبر اذاعة quot;فرانس انفوquot; ان ساركوزي quot;ذكر بان طارق رمضان دعا للتصويت لصالحي وهذا غير صحيح (...) انها اكاذيب (...)quot;.

واضاف quot;لم يذكر اسمي ابدا. طارق رمضان هذا لا يصوت حتى في فرنسا ولا داعي لاي تبرير عندما يقول شخص انه لا يحب (الرئيس) المنتهية ولايتهquot;.

وكان رمضان الذي شارك في السابع من نيسان/ابريل في اللقاء السنوي لاتحاد المنظمات الاسلامية في فرنسا في الضاحية الباريسية، اشار الى quot;غالبية الفرنسيين غير الراضين منذ خمس سنواتquot; منتقدا ضمنا ساركوزي من دون ان يسميه.

كما نفى هولاند وجود quot;دعوة من 700 مسجدquot; للتصويت لصالحه اشار اليها نواب من الحزب الرئاسي quot;الاتحاد من اجل حركة شعبيةquot; رغم النفي الرسمي للمجلس الفرنسي للدين الاسلامي.

وكانت النتيجة التاريخية التي حققتها مارين لوبن مرشحة اليمين المتطرف (17,9%) في الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية الاحد دفعت بساركوزي الى توجيه خطابه نحو اليمين قبل الدورة الثانية من الاقتراع.