غزة: فتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية اليوم نيران أسلحتها الرشاشة صوب قوارب الصيادين في بحر مدينة غزة وشمالها. وقال شهود عيان إن الزوارق الإسرائيلية المتمركزة في عرض البحر فتحت رشاشاتها صوب قوارب الصيد من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي الضفة الغربية أصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، والتي انطلقت ظهر اليوم تحت شعار quot;الحرية للأسرىquot;. واستخدم جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة والرصاص المطاطي والمعدني والمياه العادمة ضد المسيرة السلمية ومنازل المواطنين، كما أصيب عدد من المتظاهرين بعيارات مطاطية وبقنابل غازية.

وفي مسيرة بلعين أصيب مواطن بجروح وعشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال على المشاركين في المسيرة الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري.

وفي بيت لحم اعتدى جنود الاحتلال على مواطنين ومتضامنين أجانب بالهراوات وأعقاب البنادق لمنعهم من الوصول إلى الأراضي المصادرة لمصلحة جدار الضم والتوسع العنصري خلال المسيرة السلمية الأسبوعية في قرية المعصرة في محافظة بيت لحم اليوم. وأصيب اليوم شاب بجروح خطرة، والعشرات من أهالي كفر قدوم والمتضامنين الإسرائيليين والأجانب جراء اعتداء جنود الاحتلال على المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية.