القدس: حذر نائب إسرائيلي من ان اسرائيل قد تضطر الى احتلال غزة من جديد لتفكيك البنى التحتية فيها في حال لم يتم التوصل الى حل سياسي اخر بمشاركة الدول المجاورة .

واعتبر النائب افي ديحتر من كاديما الذي كان وفي الماضي رئيسًا لجهاز الامن العام الشاباك في سياق ندوة عقدت في بئر السبع السبت انه لا يمكن لاسرائيل اجراء تحاور سلمي مع اكثر من سلطة فلسطينية واحدة فيها قانون واحد وسلاح واحد .واضاف ان الحديث لا يجري عن عملية تستمر شهرًا بل عن عملية تدوم سنين .

واعتبر ديختر ان النقاش الدائر حول الملف الايراني هو نقاش مشروع تمامًا لان طهران تشكل خطرًا وجوديًا، مشيرًا الى ان رئيس الموساد سابقا مئير دغان وغيره من المسؤولين الذين تحدثوا عن هذا الملف لم يكشفوا عن اية اسرار .

ومضى ديختر يقول انه لا خلاف بين وكالات الاستخبارات العالمية حول مسالة سعي ايران الى تطوير قنبلة نووية مبينًا ان السؤال الوحيد المطروح حاليًا هو موعد تحقيق طهران هذا الهدف.

واكد ديختر ان اسرائيل ستتصدر الدول التي ستهاجم ايران في حال تم تدمير منشآتها النووية على يد اية جهة كانت معتبرًا ان الايرانيين يدركون ان صواريخهم لا تهدد وجود اسرائيل.

وفي سياق ذي صلة دعا مصدر مصري رفيع في القاهرة الفصائل الفلسطينية إلى الحفاظ على التهدئة، محذرًا من أن أي تصعيد آخر من قطاع غزة سيؤدي إلى شن إسرائيل عملية عسكرية في القطاع.