لندن: اتهم الاشتراكي دومينيك ستروس كان في مقابلة مع صحيفة بريطانية كان خصومه السياسيين باستخدام قضية فندق سوفيتيل لافشال ترشحه للانتخابات الرئاسية في فرنسا، موضحا ان يستهدف بكلامه اشخاصا quot;مرتبطين بنيكولا ساركوزيquot;.

وقال ستروس كان لصحيفة الغارديان quot;ربما كنت ساذجا على الصعيد السياسي لكنني لم اتصور انهم سيذهبون الى هذا الحد (...) لم اتصور انهم قد يجدون شيئا ما يمكن ان يوقفنيquot;.

وكتب الصحافي الاميركي ادوارد ايبستين الذي اجرى المقابلة مع ستروس كان وسينشر كتابا يصدر الاثنين على الانترنت حول قضية سوفيتيل ان محاوره لم يذكر اسماء وقال انه يشير الى quot;عملاءquot; لساركوزي الرئيس المنتهية ولايته والمرشح لولاية ثانية.

وعنونت الصحيفة ان quot;دومينيك ستروس كان يتهم اعداء مرتبطين بنيكولا ساركوزي بمنع ترشحهquot; للانتخابات الرئاسية.

وكتبت الصحيفة ان ستروس كان لا يعتقد ان الوقائع التي جرت في فندق سوفيتيل في نيويورك مدبرة لكنه يرى ان ما جرى بعد ذلك quot;نظمه اشخاص يملكون اجندة سياسيةquot;.

ويفترض ان يصدر قاض في نيويورك الثلاثاء المقبل قرارا بشأن مواصلة ام اسقاط الملاحقات المدنية بحق ستروس كان بتهمة الاعتداء الجنسي على نفيستو دياول العاملة في فندق سوفيتيل في نيويورك.

وقالت الصحيفة ان ستروس كان يتهم معارضيه بالتنصت على اتصالات هاتفية والتأكد من ان ديالو ستتقدم بشكوى الى الشرطة. وهو يؤكد انه كان مراقبا في الايام التي سبقت اقامته في فندق سوفيتيل.