غزة: يلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الاحد بوزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو ومع الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي في القاهرة بحسب ما اعلن عضو في المكتب السياسي للحركة.

وكتب عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس على صفحته على موقع فيسبوك مساء السبت quot;سيلتقي وفد حماس برئاسة الاخ خالد مشعل وزير الخارجية المصري كما وسيلتقي بالأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربيquot;.

واشار الرشق الى ان quot;موضوع الأسرى المضربين عن الطعام على رأس المواضيع التي سيتم نقاشها معهم، إضافة لملف المصالحة وتفعيلهاquot;.

واوضح quot;ان وفد حماس سيركز على ضرورة حشد الموقف العربي والدولي مع قضية الأسرىquot;.

ووصل مشعل على راس وفد من حركة حماس الى القاهرة مساء الجمعة.

والتقى وفد من حماس ظهر السبت مدير المخابرات المصرية مراد موافي.

ونقل موقع المركز الفلسطيني للاعلام عن سامي خاطر العضو في المكتب السياسي التابع لحركة حماس بان quot;اللقاء بحث ثلاثة ملفات رئيسة وهي ملف الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني حيث وضعنا الاخوة في مصر في صورة المشكلة في السجون وحجمها وان وضع الأسرى في سجون الاحتلال يستدعي القيام بسلسلة من الخطوات الإعلامية والسياسية والجماهيرية للتضامن معهم وقد وجدنا منهم كل تفهم وتعاونquot;.

واضاف quot;الملف الثاني تمثل بملف المصالحة الوطنية، حيث بحثنا هذا الملف باعتبار ان مصر هي الراعي للمصالحة ونحن في حماس بصدد متابعة الجهود لنتمكن من تجاوز العقبات التي تعترض انجاز اتفاق المصالحةquot;.

وفيما يتعلق بالملف الثالث، اوضح خاطر انه تمت مناقشة quot;مسألة اعادة اعمار قطاع غزةquot;.

كما اشار الموقع الى ان مشعل التقى مساء السبت الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان شلح لبحث عدد من الملفات الفلسطينية.