آخر تحديث الساعة 13:19 بتوقيت غرينيتش

القاهرة: اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس زعيم حركة فتح وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بدء شراكة فلسطينية جديدة عقب اجتماعهما الخميس في القاهرة لتفعيل المصالحة المتعثرة منذ اكثر من ستة اشهر.

وقال محمود عباس للصحافيين عقب الاجتماع quot;لا يوجد اي خلافات اطلاقا الان بيننا واتفقنا ان نعمل كشركاء بمسؤولية واحدةquot;.

وقال مشعلquot;اطمئن شعبنا والامة العربية والاسلامية اننا فتحنا صفحة جديدة كبيرة حقيقية من الشراكة بكل ما يتعلق بالبيت الفلسطينيquot;.

واكد كل من عزام الاحمد مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح وعزت الرشق مسؤول الملف في حماس لوكالة فرانس برس ان الحركتين توصلتا الى quot;اتفاق شاملquot;.

ويعد هذا اللقاء الاول بين الرجلين منذ ايار/مايو الماضي عندما وقعا اتفاق مصالحة لانهاء الانقسام بين فتح وحماس اللتين تسيطر اولاهما على الضفة الغربية والثانية على قطاع غزة.

وتوصلت حركتا حماس وفتح مع فصائل فلسطينية اخرى بشكل مفاجىء في 27 نيسان/ابريل الماضي في القاهرة الى اتفاق مصالحة انهى اربع سنوات من الانقسام والقطيعة بين الحركتين.

وينص الاتفاق اضافة الى انهاء ملف المعتقلين السياسيين، على تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم شخصيات مستقلة وتكلف الاعداد لانتخابات تشريعية ورئاسية خلال عام.