الدوحة: وصف القائد السابق للاستخبارات الخارجية في ليبيا موسى كوسى الذي يعيش في المنفى في الدوحة، الاحد المذكرة التي نشرها موقع فرنسي بشأن تمويل نظام معمر القذافي حملة نيكولا ساركوزي الرئاسية عام 2007 بانها quot;مزيفةquot;.

وقال كوسا ردا على سؤال لفرانس برس بشأن هذه الوثيقة التي نشرها السبت موقع ميديابارت الاخباري الفرنسي وتحمل توقيعه quot;هذه الامور كلها مزيفةquot;.

ونشر هذا الموقع وثيقة موقعة من كوسا تؤكد ان نظام معمر القذافي وافق عام 2006 على تمويل الحملة الرئاسية لنيكولا ساركوزي في انتخابات 2007 الى حد quot;50 مليون يوروquot;.

ولا توضح الوثيقة ما اذا كان هذا التمويل حصل بالفعل.

وصرح المسؤول الليبي السابق تعليقا على هذه المعلومات quot;الواضح ان هذا الكلام ليس له اي اساس من الصحة وهذا موضوع لا يمكن الوقوف عندهquot;، رافضا الادلاء باي تفاصيل اضافية.

ورد الرئيس الفرنسي الاحد على هذه الاتهامات الواردة في المذكرة التي نشرها موقع ميديابارت قائلا لقناة كنال بلوس quot;انه امر مشين. عندما الاحظ ان هناك صحافيين يتجاسرون على منح نجل القذافي او اجهزة استخبارات (الزعيم الليبي الراحل معمر) القذافي اي مصداقيةquot;.

واضاف quot;من المعيب ان يطرح علي مثل هذا السؤالquot;.

وكان وصف في 12 اذار/مارس بquot;الوقاحةquot; الانباء عن احتمال تمويل القذافي لحملته في 2007.

وفي وقت سابق اشار ساركوزي في صحيفة quot;لو باريزيانquot; الى quot;محاولة لتشتيت الانتباه بعد عودة دومينيك ستروس-كان الى الساحةquot;.

وكان الحزب الاشتراكي طلب من ساركوزي quot;تقديم ايضاحاتquot; وفتح تحقيق وتعيين قاض مستقل في هذه القضية.