دمشق: أفاد المتحدث باسم بعثة الامم المتحدة في دمشق خالد المصري الاربعاء أن مسؤولا أمميًا يزور سوريا للتنسيق مع السلطات المعنية من اجل تقييم الاحتياجات الانسانية.

وقال المصري إن quot;فيليب لاريزيني، نائب وكيلة الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية فاليري اموس، يلتقي اليوم الاربعاء نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد للتنسيق مع الحكومة لتقييم الاحتياجات الانسانية والمباشرة بتوزيعهاquot;.

واضاف ان لاريزيني سيلتقي ايضا quot;رئيس منظمة الهلال الاحمر العربي السوري عبد الرحمن العطار. وزار المسؤول الاممي الذي وصل دمشق اول امس، عدة بلدات في ريف دمشق منها بلودان والزبداني والنبك وحرستا، بحسب المصري.

وكانت اموس اعلنت في بداية اذار/مارس انها توصلت الى اتفاق مع النظام السوري على تشكيل quot;بعثة تقييم انسانية اوليةquot; في مناطق النزاع في سوريا تضم وكالات اممية وممثلين للسلطات السورية.

وتستمر اعمال العنف في سوريا رغم وقف اطلاق النار الذي بدأ تطبيقه في الثاني عشر من نيسان/ابريل ورغم وجود فريق من ثلاثين مراقبا بتفويض من مجلس الامن الدولي للتحقق من وقف النار. وتتبادل المعارضة والسلطات الاتهامات بخرق وقف النار.

وتسببت الاضطرابات القائمة في سوريا منذ منتصف آذار/مارس 2011 بمقتل اكثر من احد عشر الف شخص غالبيتهم من المدنيين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.