القاهرة: عقد اجتماع بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ومفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد في القاهرة مساء الاربعاء حيث جرى بحث المصالحة التي لا تزال تراوح مكانها وفقا لمسؤول فلسطيني.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس ان اللقاء الذي استمر اكثر من ساعتين بحضور المسؤولين المصريين المكلفين متابعة ملف المصالحة الفلسطينية quot;بحث امكانية تحريك ملف المصالحة خصوصا موضوع حكومة التوافق الوطني بناء على اعلان الدوحة لكن لم يسفر اللقاء عن اي جديدquot;.

واوضح انه quot;للاسف لاتزال الازمة مستمرةquot; بين حركتي فتح وحماس.

والى جانب مشعل الذي غادر القاهرة متجها الى قطر بعد زيارة استمرت لعدة ايام، حضر اللقاء موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس.

واضاف المسؤول نفسه ان حركة فتح quot;شددت على اهمية ان يتم السماح للجنة الانتخابات باستئناف عملها في قطاع غزة كي يتسنى للرئيس محمود عباس البدء باجراءات تشكيل الحكومة اضافة الى اهمية هذا لامر في تحديد موعد لاجراء الانتخاباتquot;.

واشار الى ان حماس ترى انه يمكن quot;تجاوز موضوع لجنة الانتخابات بان يقوم الرئيس ابو مازن بالمباشرة باجراء مشاورات لتشكيل الحكومة التي يتراسها وفقا لاعلان الدوحةquot;.

وتوقع المسؤول ان الجمود في ملف المصالحة بسبب quot;انشغال حماس بانتخاباتها الداخلية واعتقد ان حماس ستقوم بخطوات تجاه المصالحة وتشكيل حكومة التوافق الوطني الانتقالية بعد الانتهاء من انتخاباتها الداخليةquot; المتوقعة منتصف الشهر الحالي.

وذكر مصدر مطلع ان quot;المسؤولين المصرين التقوا الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي قبل مغادرته القاهرة وتم بحث ملف المصالحة الفلسطينية وتداعيات قضية الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية الذين يخوضون اضرابا عن الطعامquot;.