دمشق: راى وزير الاعلام السوري عدنان محمود الاحد ان الانتخابات التشريعية المقرر اجراؤها غدا تشكل تحديا quot;لحملة الارهاب والعدوانquot; على سوريا.

وقال الوزير محمود في تصريحات صحافية ان quot;السوريين من خلال المشاركة في هذه الانتخابات، يتحدون حملة الارهاب والعدوان على سوريا، الذي تشنه قوى دولية واقليمية، متورطة في الحرب الارهابية على سورياquot;.

واعتبر الوزير ان quot;هذه الانتخابات هي الاولى التي تجري عى اساس الدستور الجديد الذي اقره الشعب السوري (..) وعلى اساس التعددية السياسة والحزبيةquot;.

وبموجب الدستور الجديد الذي اقر نهاية شباط/فبراير، الغيت المادة الثامنة التي كانت تنص على ان حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم هو الحزب القائد للدولة والمجتمع.

وكان مقررا ان تجري هذه الانتخابات في ايلول/سبتمبر 2011، لكنها ارجئت لكي يتاح quot;للاحزاب ان تكون مستعدة لهذه الانتخاباتquot; بحسب السلطات السورية.

واضاف عدنان محمود quot;ان الشعب السوري عبر عن درجة عالية من الوعي والارادة الوطنية والتصميم على انجاح مسيرة الاصلاح الشامل وتجديد بنى الدولة الوطنية ومؤسساتهاquot;، معتبرا ان quot;الشعب السوري اكد خلال مرحلة الاعداد لهذا الاستحقاق الوطني الهام تصميمه على مواجهة الارهاب وتعزيز مؤسسات الدولة عبر المشاركة الحرة في العملية الديموقراطية والتطلع الى مرحلة جديدة في حياة سورياquot;.

واشار الوزير الى ان هذه الانتخابات ستجري quot;بناء على قانون الانتخابات الجديد الذي اناط الاشراف على الانتخابات بالقضاء المستقل عبر الهيئة العليا للانتخاباتquot;.

واضاف quot;ان مناخ الحريات السياسية والاعلامية الذي امنته الدولة انطلاقا من الدستور اتاح لجميع اللوائح والمرشحين والاحزاب التعبير عن برامجهم ومشاريعهمquot; لافتا الى تنظيم quot;الحملات الانتخابية ضمن هذا المناخ في اطار تنافسي متكافئquot;.

وبحسب الوزير، فان وسائل الاعلام السورية تحولت الى quot;منابر للمنافسة الحرة والمفتوحة والتفاعلية التي شاركت فيها الاحزاب واللوائح والمرشحون والمواطنون بكل حرية ودون قيودquot;.

وسيغطي التلفزيون السوري الانتخابات بالبث المباشر من نحو خمسين موقعا في البلاد، الى جانب وجود quot;ما يزيد عن 200 وسيلة اعلامية عربية واجنبية، بالاضافة الى مائة شخصية سياسة وفكرية وحقوقية واعلامية من دول عربية واجنبية ستكون موزعة على المراكز الانتخابية للاطلاع على حسن سير العمليةquot;، بحسب وزير الاعلام.

واعتبر محمود ان ما تحقق quot;اعلاميا وسياسيا في مواكبة الحملات الانتخابية يضع الاساس لتقاليد جديدة في الاعلام السوري عبر التعامل مع الاستحقاقات الوطنية بشكل ديموقراطي يحترم التنوعquot;.