القدس: صادقت المحكمة العليا الاسرائيلية الاثنين على قرار اخلاء المواطن غازي زلوم من منزله واسماعيل وزوز من دكانه في حي القرمي في مدينة القدس القديمة بحجة انها املاك يهودية قديمة.

وقال المحامي محمد دحلة لوكالة فرانس برس quot;ان المحكمة العليا صادقت اليوم على قرار المحكمة المركزيةالذي صدر في تشرين الثاني/نوفمبر لاخراج غازي زلوم من منزله واسماعيل وزوز من دكانه في مدينة القدس القديمة بحجة انها كانت املاكا يهودية قبل عام 1948، وتنفيذ امر الاخلاء قد يحدث في اي دقيقةquot;.

وتابع محمد دحله quot;كما طلبت المحكمة من المواطنين الفلسطينين المتخذ قرار الاخلاء بحقهم، دفع كافة تكاليف المحكمة واتعاب المحاماة لمحامي المستوطنينquot;.

من جهته قال هايل صندوقة احد المتخصصين في قضايا الاستيطان لوكالة فرانس برس quot;ان المستوطنين قاموا ايضا برفع دعوى قضائية ضد عائلة عزام الشرباتي وعائلة شاكر ابو عصب، لاخلائهم من بيت مجاور بحجة انها املاك يهوديةquot;.

واضاف صندوقه quot;كانوا قد اخلوا مخزن عايد كوستيرو وحولوه الى قاعات احتفالات، وفتحوا نفقا بين حي القرمي والخالديةquot;.

وقال غازي زلوم quot;ان اسرائيل بتنفيذ قرار اجلائي من منزلي تكون اخلت نصف حي القرمي ونصف عقبة الخالدية، ضمن عملية تفريغ منظم للبلدة القديمةquot;.

وتابع زلوم ان quot;موضوع الاخلاء هو موضوع سياسي اكثر منه موضوع ملكية عربية او يهودية، خاصة وان القرار تزامن مع الاعلان عن انتخابات برلمانية مبكرة، وهي رسالة للاسرائيليين باننا نحرر القدس من العربquot;.

وتمكن نحو 900 اسرائيلي من الاقامة في البلدة القديمة للقدس من خلال منظمة quot;عطيرت كوهانيمquot; اليهودية الاستيطانية المتطرفة، بالاضافة الى 3100 يهودي يعيشون في الحي اليهودي.