لندن: قالت شريكة الرئيس الفرنسي المنتخب فرنسوا هولاند، فاليري تريرفايلر، انها ستفعل كل ما يلزم quot;لتمثيل صورة فرنساquot; لكنها لا تنوي ان تكون سيدة اولى quot;مع مجرد دور شرفيquot;، وذلك في مقابلة مع صحيفة ذا تايمز نشرت الاربعاء.

وقالت الصحافية المتخصصة في السياسة البالغة 47 عاما quot;اريد ان امثل صورة فرنسا، والقاء البسمات الضرورية وارتداء الملابس اللائقة، لكن ينبغي الا يتوقف (دوري) عند هذا الحدquot;، بعد ان اعربت عن نيتها مواصلة عملها عندما تصبح سيدة اولى.

وصرحت في المقابلة التي جرت الثلاثاء وترجمت الى الانكليزية quot;عندما تقولون انني نظيرة ميشال اوباما، لا اكاد اصدق عيني ولا اذنيquot;. وقالت الصحيفة البريطانية ان تريرفايلر تستلهم من دانييل ميتران وهيلاري كلينتون اكثر من كارلا بروني-ساركوزي او بيرناديت شيراك.

واكدت السيدة الانيقة انها تختار ملابسها من quot;ماركات الملابس الجاهزة الجيدة النوعيةquot; وانها حتى الساعة لم ترتد quot;اثواب كبار المصممينquot;. وتصف شريكها هولاند بانه quot;رجل لطيف وسهل المعشرquot; وكذلك بانه سياسي محنك. واضافت quot;اكتشفت ان ما قد يبدو لديه لوهلة كنقاط ضعف هو في الواقع نقاط قوةquot;.

وتابعت quot;ان مد اليد الى شخص يحمل السكين ينزع سلاحهquot; مؤكدة انها تؤمن quot;منذ زمن طويلquot; بفرص شريكها منذ 2005. كما تحدثت عن quot;المتوددينquot; الى شريكها واصبحوا يكافحون للظهور الى جانبه. وقالت quot;الاحظ ذلك لانني كنت هناك الى جانب فرنسوا هولاند عندما لم يكن حوله اكثر من خمسة اشخاصquot;.