واشنطن: أكدت الولايات المتحدة أنها لا تريد أن تتدخل في مجريات الانتخابات الرئاسية المصرية، مشيرة إلى أنها تريد في الشخص الذي سيتم انتخابه أن يكون أفضل من يمثل مصالح الشعب المصري.

وقللت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأميركية في تصريح لها من quot;سلبيةquot; المواقف تجاه إسرائيل، والتلميح بإعادة النظر في معاهدة السلام بينها وبين مصر، التي عبّر الخميس الماضي عنها المرشحان المصريان عمرو موسى وعبد المنعم أبو الفتوح، في أول مناظرة من نوعها في تاريخ الانتخابات الرئاسية في مصر.

وقالت نولاند في تصريحها، الذي أورده راديو سوا بعد ظهر اليوم، إن واشنطن لا تريد التدخل في جدال خلال حملة الانتخابات الرئاسية في مصر المقرر أن تبدأ في الـ16 من هذا الشهر.

وأضافت quot;لقد قلنا لكل المرشحين الذين تحدثنا معهم نعتقد أن الحفاظ على الاتفاقيات القائمة ومسؤوليات مصر الإقليمية مع جيرانها يخدم أفضل مصالح مصرquot;. وعمل موسى وزيرًا للخارجية في عهد الرئيس المصري السابق حسني مبارك، كما شغل موقع الأمين العام لجامعة الدول العربية... فيما يعدّ أبو الفتوح عضوًا قياديًا سابقًا في جماعة الإخوان المسلمين، ويشغل حاليًا منصب الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب.