طرابلس: افاد مراسل فرانس برس ان نحو مئة شاب غالبيتهم من الاسلاميين اقفلوا السبت المدخلين الشمالي والجنوبي لمدينة طرابلس، في شمال لبنان، مطالبين باطلاق سراح اسلامي متهم بquot;الارهابquot;.

ونصب المتظاهرون خيما عند المدخل الجنوبي للمدينة وحملوا رايات سوداء عليها لفظ الشهادة quot;لا اله الا الله محمد رسول اللهquot; اضافة الى العلم السوري القديم الذي يستخدمه معارضو النظام في سوريا.

وقال نزار المولوي لوكالة فرانس برس quot;لن نفض الاعتصام قبل اطلاق سراح شقيقيquot; شادي (27 عاما) الذي اعتقلته قوى الامن الداخلي اللبنانية السبت.

واعلنت المديرية العامة للامن العام في بيان السبت أنه quot;بعد متابعة دقيقة قام بها مكتب شؤون المعلومات في المديرية، وبإشراف القضاء المختص، تمت ملاحقة المدعو شادي المولوي وتمكنت من توقيفه بتاريخ اليوم (...) في طرابلس، وقد إقتيد الموقوف إلى التحقيق بتهمة تواصله مع تنظيم إرهابيquot;.

واصدرت الجماعة الاسلامية السبت بيانا نقلته الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية انتقدت فيه quot;طريقة اعتقال الشاب شادي مولوي، والاسلوب المستهجن في استدراج المواطنين تمهيدا لاعتقالهم بشكل مخالف للأنظمة والقوانينquot;.

وتكرر السلطات السورية القول بان مسلحين يتسللون من لبنان مع اسلحة الى سوريا لمساعدة المعارضين الذين يريدون الاطاحة بنظام الرئيس بشار الاسد.