باريس: اكد وزير الخارجية الفرنسي الجديد لوران فابيوس الخميس المعروف عنه معارضته مشروع الدستور الاوروبي عام 2005 انه quot;اوروبي في العمقquot; لكنه يؤيد quot;اوروبا مختلفةquot;. وصرح فابيوس لقناة بي اف ام تي في quot;الاولوية هي لاحراز تقدم في المسائل الطارئة والتوصل الى حل الازمة الاوروبية في آنquot;، وذلك قبل دقائق على تسلم مهامه في الحكومة خلفا لألان جوبيه.

واوضح فابيوس الذي شغل سابقا منصب رئيس وزراء quot;انا اوروبي في العمق لكننا نحتاج الى اوروبا مختلفة، اوروبا اكثر اهتماما بالعمالة، وهذا صعب جدا لكننا سنعمل بجهد مع احد وزرائي المفوضين بيرنار كازنوف في هذا الاتجاهquot;.

وكازنوف هو الوزير الجديد المكلف الشؤون الاوروبية وكان على غرار فابيوس من معارضي الدستور الاوروبي الذي رفض الفرنسيون نصه في استفتاء. واوضح فابيوس ان الخارجية كانت الحقيبة الوحيدة التي كان على استعداد لقبولها.

واضاف quot;انا اعمل مع فرنسوا هولاند منذ زمن طويل على المسائل الدولية. عند انتخابه، قال لي فورا اي منصب قد يعود لي واكد (رئيس الوزراء) جان مارك ايرولت ذلك لاحقاquot;. واضاف quot;انه المنصب الوحيد الذي كنت ساقبلهquot;. وتعقد حكومة هولاند التي عينت مساء الاربعاء اول مجلس وزراء لها بعد ظهر الخميس.