بغداد: استأنفت ايران ودول مجموعة 5+1 الخميس محادثاتها في بغداد سعيا للتوصل الى اتفاق يسمح بتسوية ازمة الملف النووي الايراني، على ما افاد صحافي في وكالة فرانس برس.

فيما اكد مسؤول ايراني لوكالة فرانس برس الخميس انه لا يبدو ان هناك quot;اسسا بعد لجولة مفاوضات جديدةquot; بين ايران والدول الكبرى الست بعد محادثات بغداد المستمرة منذ امس الاربعاء.
واوضح المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته quot;يبدو انه ليس هناك من اسس لاجراء جولة مفاوضات جديدة، على الاقل اذا لم يتوصل الطرفان الى اتفاق خلال الساعتين المقبلتينquot;.

وجرى لقاء طويل مساء الاربعاء بين وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون ورئيس وفد المفاوضين الايرانيين سعيد جليلي.

ومن المقرر ان يتم لقاء جديد بين اشتون وجليلي او بين مساعديهما صباح الخميس قبل اجتماع موسع قصير لجميع الاطراف، على ما اوضح عضو في الوفد الايراني لوكالة فرانس برس.

وعرضت مجوعة الدول الست (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين والمانيا) الاربعاء على ايران مجموعة اقتراحات quot;مثيرة للاهتمامquot; كما وصفها المتحدث باسم اشتون، تنص بشكل اساسي على وقف ايران عمليات تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%، وهي مسالة باتت محورية لحل الازمة، وفق ما اوردت وسائل الاعلام.

وفي المقابل، قدمت ايران اقتراحات مضادة من خمس نقاط، وقال مسؤول ايراني ان quot;اقتراحاتنا مبنية على معاهدة حظر الانتشار النووي ومبدأ الخطوة تلو الاخرى والتبادلية الذي تمت الموافقة عليه في اسطنبولquot;.