واغادوغو: قتل ما لا يقل عن 25 شخصا من بوركينا فاسو بين الثلاثاء والخميس خلال مواجهات قبلية على الحدود بين مالي وبوركينا فاسو، على ما افادت مصادر حكومية.

وقال وزير الداخلية في بوركينا فاسو جيروم بوغوما لفرانس برس ان quot;نزاعا قبليا بين شعب الفولا المتحدر من بوركينا فاسو وافراد من اتنية دوغون في ماليquot; اندلع في قرية ساري وسط مالي، على بعد بضعة كيلومترات من الحدود، quot;اسفر عن مقتل 25 شخصا في بوركيناquot;.

واوضح الوزير ان هذه المواجهات بين مزارعين من الدوغون في مالي ومربي المواشي من شعب الفولا المتحدر من بوركينا فاسو انتجت quot;تدفقا للاجئينquot; من الفولا الى بوركينا فاسو.

وقال مراسل وكالة بوركينا للانباء في تيتاو في المنطقة الشمالية الغربية لبوركينا عبدول وارما لفرانس برس quot;بدأنا استقبال مئات اللاجئين الوافدين من ساريquot;.

واشار الى ان ما بين 800 والف شخص من شعب الفولا لاجئون في القرى القريبة من منطقة بانه في بوركينا على بعد 30 كلم من قرية ساري.

واضاف وارما quot;اللاجئون يخبرون ان منازلهم تم تطويقها من جانب الدوغون بعد ان احتج افراد من الفولا على قيام مزارعين من الدوغون بالزراعةquot; في مناطق مخصصة لمرور قطعان المواشي العائدة لمربي الفولا.