صنعاء :أشاد وزير الإعلام اليمني علي العمراني بالنتائج القيمة للاجتماع الوزاري الثالث لمجموعة أصدقاء اليمن الذي عقد في العاصمة السعوديةالرياض .

وثمن ما أعلنه الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعوديخلال الاجتماع من دعم سخي من المملكة العربية السعودية لمسيرة التنمية في اليمن بمبلغ إجمالي يصل إلى نحو ثلاثة مليارات و250 مليون دولار.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية اليوم quot; إن هذا الموقف الأخوي ليس بغريب على الأشقاء في المملكة وقيادتها الحكيمة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود quot; حفظهُ الله quot; وإنما يأتي امتدادا لمواقفهم الأخوية ودعمهم السخي لليمن ومسيرته التنموية quot; مشيرا إلى أن هذا الدعم يعكس عمق وحميمية ومتانة العلاقات الأخوية الأزلية والتاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين الجارين quot;.

وأضاف قائلا quot; لقد أثبتت الأيام أن المملكة العربية السعودية وبمواقفها المشرفة إلى جانب اليمن بأنها الصديق وقت الضيق لليمن في مختلف الظروف .. مؤكداً أن هذه المواقف الأخوية ستظل محل تقدير واحترام كبيرين ليس من قبل القيادة السياسية فحسب وإنما من جميع جماهير الشعب اليمني وقواه السياسية quot;.

وعبر عن أمله في أن يحذو بقية أصدقاء اليمنحذو السعودية وأن يترجموا مواقفهم الداعمة لليمن إلى دعم سخي وملموس من شأنه تعزيز قدرة حكومة الوفاق على تجاوز التحديات والمخاطر الراهنة ومساندة جهودها في سبيل ترجمة بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لافتا النظر إلى أن هذا ما تأمله وتتوقعه اليمن من جميع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات المانحة خلال مؤتمر المانحين المزمع انعقاده في السعودية خلال الفترة من 27 إلى 30 يونيو القادم.