واشنطن:دانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون السبت المجزرة التي اودت بحياة 92 شخصا في مدينة الحولة السورية معتبرة انها quot;فظاعةquot;، ودعت مجددا الى وقف اراقة الدماء في البلاد. وقالت كلينتون ان الولايات المتحدة ستعمل مع حلفائها الدوليين لزيادة الضغط على الرئيس بشار الاسد وquot;اعوانهquot; بعد المعلومات بشأن مجزرة الحولة، مؤكدة ان quot;حكم القتل والخوف يجب ان ينتهيquot;.

واضافت كلينتون في بيان اصدرته المتحدثة باسمها ان quot;الولايات المتحدة تدين باشد العبارات الممكنة مجزرة الامس في قرية الحولة السوريةquot;. واعلنت بعثة مراقبي الامم المتحدة في سوريا العثور على 92 جثة بينها 32 عائدة لاطفال دون العاشرة من العمر في قرية الحولة السورية بعد تقارير عن قصف مدفعي عنيف للجيش السوري.

وقالت وزيرة الخارجية الاميركية ان المراقبين الدوليين quot;اكدوا ان عشرات الرجال والنساء والاطفال قتلوا وجرح غيرهم المئات في هجوم وحشي استخدمت فيه مدفعية النظام والدبابات على منطقة سكنيةquot;.

واضافت انه quot;يجب معرفة ومحاسبة الذين ارتكبوا هذه الفظاعةquot;، مؤكدا ان quot;الولايات المتحدة ستعمل مع الاسرة الدولية لتعزيز الضغط على الاسد واعوانه الذين يجب انهاء حكمهم بالقتل والخوفquot;. وقالت وزيرة الخارجية الاميركية quot;quot;اننا نتضامن مع الشعب السوري والمتظاهرين السلميين في المدن على امتداد سوريا الذين نزلوا الى الشوارع للتنديد بمجزرة الحولةquot;.