الخرطوم: افرج في السودان اليوم الاربعاء عن البريطاني باتريك نونان الذي يعمل في القطاع الانساني وخطف قبل حوالى ثلاثة اشهر في دارفور، كما اعلنت المنظمة التي يعمل فيها ووزارة الخارجية البريطانية.

وقال برنامج الاغذية العالمي في بيان quot;بعد 86 يوما من الاسر في جنوب دارفور تم الافراج عن العامل الانساني البريطاني باتريك نونان الذي يعمل لدى برنامج الاغذية العالميquot;. واكد سكرتير الدولة البريطاني المكلف افريقيا هنري بيلينغهام ان quot;باتريك اصبح بين ايدي برنامج الاغذية العالميquot;، بدون ان يضيف اي تفاصيل وخصوصا عن الوضع الصحي للبريطاني.

وشكر بيلينغهام حكومة السودان وخصوصا حاكم جنوب دارفور لتحركهما من اجل تحريرquot; باتريك نونان. ونونان يعمل في السودان منذ حوالى سنتين كخبير لوجستي في نيالا كبرى مدن جنوب دارفور حين خطفه quot;رجال مسلحونquot; في 6 اذار/مارس بحسب البيان.

ورحب مدير برنامج الاغذية العالمي ارثارين كوسين في البيان بالافراج عن البريطاني لكن بدون اعطاء تفاصيل حول الخافطين. وقد افرج قبل ساعات عن سائق سوداني خطف مع البريطاني. وفي لندن اكدت وزارة الخارجية البريطانية الافراج عن باتريك نونان.