رام الله: اجتمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مدينة اسطنبول الاثنين مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان. وحسب وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية فإنه، quot;جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الفلسطينية التركية، وسبل تنميتها وتطويرها، وكذلك المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني، إضافة إلى عملية السلام المتعثرةquot;.

في سياق متصل، أعلنت حركتا حماس وفتح أنهما ستبدآن غداً الثلاثاء إجراء مشاورات في العاصمة المصرية القاهرة لتسمية وزراء حكومة التوافق الوطني التي سيرأسها عباس.

وأشار القيادي في حماس، اسماعيل رضوان إلى أن وفدين من الحركتين سيجتمعان في القاهرة الثلاثاء لإجراء مشاورات حول أسماء وزراء الحكومة المقبلة، مؤكداً، حسبما نسب إليه المركز الفلسطيني للإعلام المحسوب على الحركة، أنه quot;تم وضع المعايير الخاصة بالوزراء المرشحين، بحيث يكونوا من الكفاءات والمستقلين والمهنيين، وألا يكونوا من الحكومة الحالية سواء في غزة أو الضفةquot; الغربية.

وأعرب رضوان عن quot;الأمل بأن يتم الالتزام بما تم التوصل إليه، وأن تسير الأمور بالشكل المطلوب وصولًا إلى تشكيل الحكومة والإعلان عنها في العشرين من حزيران/ يونيو الجاريquot;، وذلك خلال الاجتماع المرتقب بين رئيس السلطة عباس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وحسب رضوان، فإن حركة حماس quot;قدمت مرونة على صعيد تطبيق اتفاق المصالحة الوطنية، وسمحت للجنة الانتخابات المركزية بالعمل في قطاع غزة، كما إنها باركت عملهاquot;، مشددَا على أن حركته تريد تطبيق الاتفاقات بشكل quot;متزامن ورزمة واحدةquot;.