القاهرة: صرح مصدر طبي لوكالة فرانس برس ان الرئيس المصري السابق حسني مبارك (84 عاما) المسجون منذ الحكم عليه بالسجن المؤبد في 2 حزيران/يونيو اجريت له مرتين الاثنين عملية تنشيط بالصدمات الكهربائية لعضلة القلب بعد توقفها عن العمل.

وقال المصدر ان quot;قلب مبارك توقف مرتين. واضطر الاطباء الى استخدام جهاز التنشيط الكهربائي. انه يغيب احيانا عن الوعي ثم يسترده ويرفض تناول الطعامquot;.

وكان مصدر في وزارة الداخلية المصرية صرح في وقت سابق لوكالة فرانس برس بان مبارك في حالة صحية quot;حرجة لكن مستقرةquot;.

وتدرس السلطات المصرية حاليا امكانية نقل الرئيس السابق من سجن مزرعة طرة الواقع جنوب القاهرة والذي اودع فيه منذ الحكم عليه بالسجن مدى الحياة في الثاني من حزيران/يونيو، الى احد مستشفيات العاصمة.

وقد تدهورت حالة مبارك الصحية منذ وصوله الى السجن حيث يقيم في القسم الطبي. واشارت مصادر امنية الى انه يعاني من اكتئاب حاد وصعوبة في التنفس وارتفاع في ضغط الدم.

وقد طلبت اسرته نقلة الى المركز الطبي الذي كان يعالج فيه قبل ايداعه السجن. الا ان السلطات لم تتخذ بعد قرارا في هذا الشان مشيرة الى ان مبارك quot;سيعالج مثل اي سجين اخرquot;.

وجاء الحكم على مبارك بعد الجولة الاولى لانتخابات الرئاسة المصرية وقبل الجولة الثانية التي ستجرى السبت والاحد المقبلين بين مرشح جماعة الاخوان المسلمين مع احمد شفيق، اخر رئيس وزراء في عهد مبارك.