الرباط: تكفلت الحكومة المغربية بمصاريف ترحيل 23 عائلة مغربية تضم 79 مواطنا، من سوريا بسبب اعمال العنف، حسبما قال عبد اللطيف معزوز الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج.

وتشكل عملية الترحيل هذه حسب المصدر نفسه، جزءا من التدابير التي اتخذتها الإدارة لتقديم الدعم والمساعدة للجالية المغربية في سوريا، واضح من المصدر نفسه. وغادر حسب الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج quot;اكثر من مئة من أصل 1200 مغربي مقيم في سوريا وذلك اعتمادا على امكاناتهم الخاصةquot;.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية المغربية ان quot;سفارة المملكة في دمشق اتخذت كل التدابير لضمان التواصل مع اعضاء الجالية المغربية، وخلق خلايا الاتصال في المدن السورية الكبرى مثل دمشق وحلب وحمص واللاذقية وحماهquot;.

وكانت عائلات مغربية طالبت الحكومة المغربية بالإسراع في الكشف عن مصير بناتهن اللواتي يشتغلن في سوريا بعدما فقدت الاتصال بهن. وتقدر ارقام اخرى عدد المغربيات وحدهن المقيمات في سوريا بحوالى ثلاثة آلاف يعملن في قطاعات مختلفة ومنهن متزوجات بسوريين.

وكانت الصحافة المغربية تحدثت عن مصرع عشرة شبان مغاربة في سوريا، بعدما توجهوا الى هناك عبر تركيا للقتال في صفوف الجيش السوري الحر.