الحلة (العراق): قتل 12 شخصا واصيب 39 بجروح في هجومين منفصلين شمال وجنوب بغداد مساء اليوم الثلاثاء، بينهم ثمانية قتلوا بانفجار سيارة مفخخة في الحلة، وفقا لمصادر امنية وطبية.

واكدت المصادر لوكالة فرانس برس ان ثمانية اشخاص قتلوا واصيب 32 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في الحلة (95 كلم جنوب بغداد)، بينما قتل اربعة اشخاص واصيب سبعة بجروح في انفجار عبوة ناسفة في بعقوبة (60 كلم شمال بغداد).

وقال الملازم في شرطة الحلة علي جاسم ان quot;ثمانية اشخاص قتلوا واصيب 32 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في ملعب شعبي وسط المدينةquot;، مشيرا الى ان الهجوم وقع عند حوالى الساعة 19,45 (16,45 تغ).

واكد الطبيب سعد الخفاجي من مستشفى الحلة تلقي جثث ثمانية اشخاص ومعالجة 32 شخصا. وفي بعقوبة، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان quot;اربعة اشخاص قتلوا واصيب سبعة آخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة وسط المدينةquot;، بينما اكد الطبيب احمد ابراهيم من مستشفى بعقوبة تلقي جثث القتلى الاربعة. وكانت حصيلة سابقة افادت عن مقتل شخصين في بعقوبة واصابة ثلاثة.

وقتل في الاسبوعين الاخيرين في العراق 170 شخصا على الاقل في هجمات متفرقة، علما ان 132 شخصا بينهم 90 مدنيا قتلوا جراء هجمات وقعت في عموم البلاد خلال شهر ايار/مايو الماضي.

ورغم انخفاض معدلات اعمال العنف في عموم العراق، والتي بلغت اوجها بين عامي 2006 و2008، لا تزال التفجيرات حدثا يوميا، وقد شهدت ارتفاعا ملحوظا في الاسابيع الاخيرة وخصوصا تلك التي تستهدف مناطق تسكنها غالبيات شيعية.