بيروت: حصدت اعمال العنف والمواجهات المستمرة في محافظات سورية عدة مئة قتيل على الاقل الاربعاء، بينهم 65 مدنيا وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد ان اربعة مدنيين سقطوا في حمص هم quot;شابة قتلت جراء القصف الذي يشهده حي الخالدية منذ ايام ومواطن في بلدة الرستن استشهد نتيجة القصف على البلدة ومواطن استشهد في حي السلطانية الذي يشهد قصفا واشتباكات بين الكتائب الثائرة والقوات النظامية ومواطن إثر القصف الذي تتعرض له بلدة الحولة بريف حمصquot;.

وقتل 13 مدنيا في دير الزور quot;احدهم في بلدة البوكمال التي شهدت اطلاق نار واشتباكات بين مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة والقوات النظامية اضافة الى 11 مواطنا في مدينة دير الزور التي تتعرض احياؤها لقصف واطلاق نار من قبل القوات النظامية التي تشتبك مع مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في المدينة ومواطن من بلدة صور بريف دير الزورquot;.

وقتل سبعة مدنيين في ريف دمشق هم quot;فتى استشهد جراء القصف على بلدة دير العصافير وستة استشهدوا إثر سقوط قذائف واطلاق رصاص في مدينة دوما ومحيطهاquot;.

وتحدث المرصد عن قتيلين في حماة هما quot;فتاة من قرية الحواش إثر اصابتها باطلاق رصاص عشوائي على طريق دمشق حلب قرب خان السبل وشاب استشهد برصاص حاجز عسكري قرب قرية عين الحمرا بحسب نشطاءquot;.

كذلك، قتل 16 مدنيا في ادلب هم quot;عشرة سقطوا اثر القصف الذي تعرضت له بلدة الهبيط بريف ادلب، كما سقط ستة شهداء اثر قصف واطلاق رصاص واشتباكات في تل دبس وخان السبل ومعرة النعمانquot;. وفي حلب، سقط ستة مدنيين هم quot;اربعة مواطنين اثر القصف على بلدة حيان ومواطنان سقطا في مدينة الباب وبلدة عندانquot;.

وفي درعا، قتل عشرة اشخاص هم quot;شاب من بلدة كفرشمس جراء القصف الذي تتعرّض له البلدة منذ ايام وشاب اخر من بلدة جاسم وثلاثة مواطنين اثر القصف الذي تعرضت له مدينة داعل، اضافة الى خمسة مقاتلين من الكتائب الثائرة اثر اشتباكات مع القوات النظامية في بلدة كفرشمسquot;.

ولفت المرصد الى مقتل سبعة مدنيين quot;اثر الهجوم الذي استهدف مبنى فضائية الاخبارية السورية في خان الشيخ بريف دمشقquot;. من جهة اخرى، افاد المرصد ان quot;مساعدا اول منشق استشهد خلال اشتباكات بين القوات النظامية والكتائب المقاتلة في ريف ادلبquot;.

كذلك قتل quot;31 من القوات النظامية السورية اثر استهداف شاحنة زيل قرب مدينة الميادين في ريف دير الزور واربعة جنود من القوات النظامية اثر تفجير اليات للقوات النظامية السورية في قرية معرة دبسة وجراء اشتباكات في محافظات ادلب ودير الزور وحلب وحمص وريف دمشق ودرعاquot;.

وبلغت وتيرة العنف في سوريا مستويات قياسية مع سقوط ما معدله اكثر من 100 قتيل يوميا خلال حزيران/يونيو الجاري ما رفع اجمالي عدد القتلى منذ بدء الاحتجاجات الى اكثر من 15800 شخص، كما افاد المرصد السوري الاربعاء.