ميرانشاه: اعلن مسؤولون امنيون مقتل ستة متمردين مفترضين الاحد بقصف طائرة اميركية بدون طيار في المناطق القبلية بشمال غرب باكستان مع تكثيف الهجمات منذ مؤتمر حلف شمال الاطلسي في شيكاغو.

وقد اطلقت الطائرة بدون طيار صاروخين على موقع في اقليم شوال على بعد 50 كلم الى جنوب غرب ميرانشاه كبرى المدن في اقليم شمال وزيرستان قرب الحدود الافغانية. وهذا الاقليم يعتبر معقلا لتنظيم القاعدة في المنطقة، وايضا احدى القواعد الخلفية لطالبان الافغان الذين يقاتلون قوة الحلف الاطلسي بقيادة الولايات المتحدة على الجانب الاخر من الحدود.

وقال مسؤول امني لوكالة فرانس برسquot;ان صاروخين استهدفا الموقع مما ادى الى مقتل ستة ناشطينquot;. واوضح مسؤول اخر quot;ان القصف دمر منزلا وتسبب بحريق.

وقد تكثفت حملة القصف من طائرات اميركية بدون طيار التي انطلقت في 2004 الى حد كبير اعتبارا من 2008، خصوصا بعد وصول باراك اوباما الى البيت الابيض، لكنها تسارعت وتيرتها في الاسابيع الاخيرة بعد قمة حلف شمال الاطلسي في شيكاغو في ايار/مايو الماضي التي شغل النزاع الافغاني المستمر منذ اكثر من عشر سنوات الحيز الاكبر منها.

وتتهم واشنطن بانتظام حليفها الباكستاني باللعب على وترين من خلال دعمه بصورة شبه رسمية تمرد طالبان في افغانستان للمحافظة على مصالحه الاستراتيجية فيها لا سيما مع ترقب رحيل القوات القتالية الاطلسية بحلول نهاية 2014.