روما: من المقرر أن يعقد لقاء قمة جديد يوم بعد غد الاربعاء بين رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي الوزراء والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل، وذلك بمشاركة العديد من ممثلي الحكومتين.

يتضمن جدول أعمال القمة، التي ستعقد في فيلا ماداما سلسلة من المحادثات الثنائية، لاسيما بين وزيري خارجية البلدين، غيدو فيسترفيله وجوليو تيرسي، ووزيري العمل في البلدين.

كما يشارك في المحادثات الثنائية أيضاً نائب المستشار ووزير الاقتصاد الالماني فيليب روسلر ونظيره الايطالي كورادو باسيرا، ووزير النقل الألماني الاتحادي بيتر رامساور ونظيره الايطالي.

وستعقد المستشارة انجيلا ميركل، اجتماعاً بصحبة وزير ماليتها فولفغانغ شويبله، مع رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي ونائب وزير الاقتصاد الايطالي فيتوريو غريللي.

وستشمل المحادثات الثنائية، العديد من القضايا المدرجة على جدول الأعمال، لاسيما متابعة نتائج مؤتمر القمة في بروكسل، والتعاون بين إيطاليا وألمانيا، وإصلاح البنية التحتية لسوق العمل الدولية، وتطورات الساعة على الساحة الدولية.

وستختتم القمة بمؤتمر صحافي لكل من ماريو مونتي وانجيلا ميركل، ثم تقام مأدبة عشاء رسمية بمشاركة وفود من رجال أعمال في البلدين.