لندن: أكدت الرئاسة العراقية ان الوضع الصحي للرئيس جلال طالباني ممتاز وهو يتابع بدقة من مستشفاه في المانيا خلال اجتماعات مع وزراء ونواب التطورات والاحداث الجارية في البلاد.

وقال مصدر طبي مرافق ل طالباني في رحلته للعلاج في جمهورية المانيا الإتحادية أن الوضع الصحي للرئيس ممتاز بعد نجاح العملية الجراحية التي أجريت لمفصل الركبة. وأوضح انه انتقل امس الاثنين إلى مصح للعلاج الطبيعي في إحدى ضواحي العاصمة الألمانية برلين وذلك بعد أن أكد الأطباء النجاح الكامل لعملية استبدال مفصل الركبة التي أجريت له والتي تعقبها عادة فترة علاج طبيعي وتمارين رياضية حيث يواصل الرئيس الآن فترة النقاهة ويمارس التمارين الرياضية بإشراف الكادر الطبي المختص.

واضاف المصدر أن الفحوص والتحاليل المختبرية التي اجريت لطالباني في فترة سابقة في المستشفى أظهرت إن جميع الوظائف البدنية طبيعية ولا يوجد أي خروج عن المعدل في أي من المؤشرات كما نقل عنه بيان رئاسة اليوم مشيرًا إلى أنّ الرئيس سيغادر مصح العلاج الطبيعي بعد استكمال تلك العلاجات والتمارين الرياضية اللازمة ليتهيأ بعدها للعودة الميمونة إلى البلد.

وأشار إلى أنّ الرئيس قد استقبل العديد من الزوار من وزراء وأعضاء في مجلس النواب وقيادات سياسية وتباحث معهم في الأوضاع الراهنة حيث يتابع بشكل مفصل ودقيق التطورات والأحداث في البلد معبّرا quot;عن حرصه الشديد وثقته في أن العراق سيجتاز المشكلات الراهنة من خلال الحوار الوطني المخلص البناء والشعور العالي بالمسؤولية أمام الشعب من قبل الجميعquot; بحسب الرئاسة.

وكان نواب عراقيون اعتبروا سفر طالباني في 17 من الشهر الماضي إلى خارج للبلاد للعلاج في هذا الوقتquot;تهربًا من الأزمة وترجيحاً لكفة رئيس الوزراء نوري المالكي الذي يواجه منذ شهور محاولات لسحب الثقة منهquot;. وتوجه طالباني إلى ألمانيا للعلاج، بعدما هدد بالاستقالة إذا استمرت الضغوط عليه لتغيير قناعاته.