الرئيس العراقي جلال طالباني

دعا الرئيس العراقي جلال طالباني الفرقاء السياسيين للتهدئة وقال إن الأزمة في طريقها إلى الانفراج، مشددا على اهمية تذليل العقبات للدفع بالعملية السياسية نحو الامام.


بغداد: قال الرئيس العراقي جلال طالباني ان الازمة السياسية في بلاده في طريقها الى الانفراج داعيا الفرقاء السياسيين الى الوئام والتهدئة خلال المرحلة الراهنة.

جاء ذلك خلال استقبال طالباني بمكتبه الرسمي مساء اليوم وفدا من القائمة العراقية برئاسة النائب اياد السامرائي واخرين حسبما ذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

واوضح quot;ان هناك خطوات مشجعة وبناءة نحو الانفراج السياسي في البلد وحلحلة المشاكل العالقةquot; مشددا على اهمية تذليل العقبات للدفع بالعملية السياسية نحو الامام ووضع خريطة الطريق للشراكة ولتنفيذ الاتفاقات المبرمة بين القوى السياسية.

واكد طالباني ان كل هذا يحتاج الى جو من الوئام والهدوء التام موضحا ان عودة القائمة العراقية الى جلسات مجلس النواب خطوة ايجابية متمنيا ان تتكلل هذه الاجواء بعودة القائمة لجلسات الحكومة.

واضاف انه لمس من خلال لقاءاته الاخيرة مع القادة السياسيين العراقيين انهم مع حل المشاكل وايصال العراق وشعبه الى بر الامان والسلام.

يذكر ان طالباني يعمل حاليا على جمع الفرقاء السياسيين في مؤتمر وطني لحلحلة الازمة التي اندلعت عقب انسحاب القائمة العراقية من مجلسي النواب والوزراء قبل ان تتراجع عن مقاطعة مجلس النواب.