الخرطوم: اتهم الرئيس السوداني عمر البشير جهات معادية بالقيام بمحاولات لتشويه صورة السودان والأوضاع فيه لمنع المستثمرين، مؤكدا في الوقت نفسه أنه على الرغم من هذه المحاولات جاءت الشركات العالمية عبر شراكات جديدة للاستثمار في بلاده.

جاء ذلك في كلمة للبشير اليوم أمام حفل التوقيع على مواقع نفطية جديدة لعدد من الشركات العالمية، حيث اعتبر أن ماتم من إنجازات نفطية يمثل رسالة لأعداء السودان الساعين للنيل منه، وهي أنه ماض في مسيرته في الاستغلال الأمثل لثرواته لمصلحة المواطن السوداني، وأن الأرض واعدة، والإمكانات كبيرة، وستتحقق النجاحات الكبيرة كأكبر رد على الأعداء.

وأشاد بالكفاءات السودانية التي استطاعت أن توفر قاعدة علمية حديثة وخبرات متراكمة سهلت العمل في مجال النفط، وجعلت من الممكن تحقيق إنجازات كبيرة وعالية في مجالاته المختلفة، مما سيساعد كثيرًا الشركات العالمية في تسريع وتيرة إنتاجها، وقال quot;قريبا سيتم الاحتفال بمرحلة الإنتاج والتصدير النفطي في السودانquot;.

ونوه الرئيس السوداني إلى أن المتربصين الذين كانوا ينتظرون انهيار الدولة السودانية بعد شهرين من الانفصال نتيجة لذهاب نفط الجنوب قد جاءهم الرد القوي من خلال الذهب الذي غطى كل الفجوات وسند الاقتصاد.

وعبّر عن الثقة في تجاوز كل العقبات الاقتصادية التي تواجهها البلاد خلال فترة وجيزة، موضحا أن الإجراءات الاقتصادية التي تم اتخاذها أخيرًا هي محاولة لزرع العافية في جسد الاقتصاد السوداني.