الرياض: شدد وزيرا الداخلية السعودي الامير احمد بن عبد العزيز ونظيره البحريني الفريق الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة خلال لقائهما في جدة مساء الاحد على اهمية التنسيق بين الاجهزة الامنية في البلدين في مكافحة الارهاب.

وذكرت وكالة الانباء السعودية ان المباحثات تطرقت الى quot;اهمية وضرورة التعاون في مجال مكافحة الارهاب والتنسيق (...) والتصدي للجرائم الالكترونية، كما اتفقا على اهمية وضرورة تطوير التعاون والتنسيق والاتصال بين الاجهزة المعنية بالبلدينquot;.

واضافت ان الجانبين بحثا quot;آخر المستجدات في قضية كشف الاوكار الارهابية في البحرين مؤخرا، واكدا ان مثل هذه الجرائم لن تزيد الا اصرارا وعزيمة في التصدي لكل ما يمس امن الوطن (...) وتعقب العناصر الإرهابية والقبض عليهم وتقديمهم للعدالةquot;.

وتشهد مملكة البحرين الصغيرة التي تحكمها سلالة آل خليفة من العرب السنة منذ اكثر من 250 عاما تظاهرات ينظمها الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان ويطالبون بملكية دستورية.

وتواصلت هذه الاحتجاجات رغم حملة القمع في اذار/مارس 2011 لشهر من التظاهرات.

وتؤيد البحرين بقوة دعوة الملك عبد الله بن عبد العزيز مجلس التعاون الخليجي للانتقال من مرحلة التعاون الى الاتحاد.

وقررت دول الخليج في 11 ايار/مايو في الرياض مواصلة درس مشروع اتحاد يضم في مرحلة اولى السعودية والبحرين.

من جهته، اكد الامير احمد ان quot;امن البحرين هو امنquot; السعودية، مشددا على quot;تعزيز قنوات الاتصال والتنسيق المباشر بين البلدينquot;.

ونقلت الوكالة عن آل خليفة قوله ان quot;التواجد الامني في هذه الفترة هدفه بث الامن والطمأنينة لدى جميع المواطنين والمقيمين وان اي تصرف مخالف سيتم مواجهته بالنظام والقانونquot;.

يشار الى ان السعودية ارسلت جنودا ضمن قوة quot;درع الجزيرةquot; الى البحرين في خضم اضطرابات ربيع 2011 للمساعدة في حماية المنشآت الحيوية.