غزة: نظمت حركة حماس مساء الاربعاء تظاهرة وسط مدينة غزة لمطالبة الرئيس المصري محمد مرسي برفع الحصار كليا عن غزة وفتح معبر رفح الحدودي بشكل كامل.

وقال القيادي في حماس اسماعيل رضوان خلال كلمة له اثناء التظاهرة quot;نناشدك يا سيادة الرئيس محمد مرسي وثورة مصر ان تستجيب عاجلا بكسر الحصار عن قطاع غزة والسماح بادخال الوقود القطري الى قطاع غزة بكميات اكبر حتى نستطيع ان نلبي الحاجات الضرورية لشعبناquot;.

واضاف quot;نناشد القيادة المصرية باتخاذ قرار حاسم وعاجل برفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة وفتح معبر رفح 24 ساعة كل الوقتquot;.

لكنه تابع quot;اننا نقدر التحديات ونقدر انكم تتعرضون لاشكاليات وخاصة اشكاليات تحتاج الى ترتيب كثير من الاشكاليات الداخليةquot;.

كما اضاف quot;في هذه اللحظات نراقب اجتماع الرئيس محمد مرسي والسيد عباس والسيد مشعل لنوجه رسالة الى ضرورة استعادة الوحدة واستمرار مصر بالقيام بدورها الرائد في احتضان وتفعيل ملف المصالحة الفلسطينية على اساس الثوابت وخيار المقاومةquot;.

والتقى الرئيس المصري محمد مرسي للمرة الاولى مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاربعاء وسط توقعات بانه سيكون اكثر دعما للفلسطينيين من سلفه حسني مبارك.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط بان مرسي قال بانه سيتخذ موقفا اكثر صلابة من اسرائيل اكثر من الرئيس المخلوع حسني مبارك ولكنه سيحترم معاهدة السلام الموقعة عام 1979 مع اسرائيل.

وتوسطت مصر خلال حكم مبارك في المصالحة بين حركتي فتح التي يتزعمها عباس وحركة حماس التي سيطرت على قطاع غزة عام 2007.

ويتواجد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ايضا في القاهرة والتقى الاربعاء برئيس المخابرات المصرية مراد موافي الذي يشرف على جهود المصالحة.