كابول:قتل ستة اطفال على الاقل في انفجار قنبلة يدوية الصنع الثلاثاء في وسط افغانستان، كما افادت مصادر متطابقة.

والضحايا البالغة اعمارهم بين ستة واربعة عشر عاما كانوا يرعون قطيعهم في ولاية غور عندما انفجرت شحنة ناسفة مخبأة في الوحل، كما اعلن المتحدث باسم هذه الولاية عبد الحي خطيبي لوكالة فرانس برس.

وروى ان quot;الانفجار وقع عندما شدوا حبلا مربوطا بالقنبلةquot;.

وبحسب قائد شرطة غور ديلاوار شاه ديلاوار، فان الاطفال الستة قتلوا ووجد اخر في حالة حرجة. وقال خطيبي ان الاطفال السبعة قتلوا.

ولاحظ ديلاوار quot;انه من عمل طالبان. لقد هاجموا الشرطة مرارا في هذا الاقليم مؤخرا. انهم يطلقون صواريخ ويزرعون الغاما ضد شرطتناquot;. وكان المتمردون هاجموا قبل يومين مركزا للشرطة قريبا من مكان الانفجار، كما قال.

واكد قائد شرطة غور ان عملية ستجري قريبا لتنظيف المنطقة من المتمردين.

وتعذر على وكالة فرانس برس الاتصال بحركة طالبان لمعرفة روايتها للوقائع.

والالغام اليدوية هي الاسلحة المفضلة لدى طالبان - مع الهجمات الانتحارية - التي تستهدف الجيش والشرطة الافغانيين اضافة الى قوات التحالف.

لكن الهجمات تفشل في غالب الاحيان في اصابة اهدافها وتضرب مدنيين. وبحسب الامم المتحدة، فان 3021 مدنيا قتلوا في 2011 بسبب النزاع - اي بزيادة 8 في المئة في غضون عام -، وهو رقم قياسي.

والحرب تقتل او تجرح يوميا قرابة خمسة اطفال افغان (1756 في الاجمال العام الماضي)، ذلك ان عدد الضحايا زاد بنسبة 25 في المئة بين 2010 و2011، كما قالت اليونيسف في حزيران/يونيو.