واشنطن: اعتبرت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الثلاثاء انه لم يفت الاوان بعد ليبدأ الرئيس السوري بشار الاسد عملية انتقالية للسلطة في بلاده.

وقالت كلينتون في مؤتمر صحافي quot;نعتقد انه لم يفت الاوان بعد ليبدأ نظام الاسد برنامجا لانتقال (السلطة) يتيح ايجاد سبيل لوضع حد للعنفquot;، لافتة الى ان quot;وتيرة الاحداث تتسارع في سورياquot;.

كذلك، خاطبت كلينتون مقاتلي المعارضة السورية quot;الذين باتوا اكثر تنظيما ويسيطرون على مساحات اكبر من الاراضيquot;، معتبرة ان على المعارضة quot;ان تستعد للبدء بالعمل على حكومة انتقالية. عليها ان تلتزم حماية حقوق جميع السوريين وجميع المجموعات السورية. وعليها ان تحمي الاسلحة الكيميائية والجرثومية التي يملكها النظام السوريquot;.

واتهم المعارضون السوريون الثلاثاء النظام بنقل اسلحة كيميائية الى مناطق حدودية غداة تهديد دمشق باستخدام هذه الاسلحة في حال تعرضها quot;لعدوان خارجيquot;.

واقتحمت القوات النظامية السورية احياء القدم والعسالي والتضامن في جنوب دمشق الثلاثاء، في وقت تستمر الاشتباكات في حلب في شمال البلاد، بينما حصد العنف في سوريا الثلاثاء 80 قتيلا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.