كينشاسا: افادت مصادر مختلفة الخميس ان المعارك بين الجيش النظامي في جمهورية الكونغو الديموقراطية ومتمردي quot;حركة ام 23quot; تواصلت في شرق البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش الكولونيل ليون ريشار كاسونغو لفرانس برس ان القوات الكونغولية استعادت الاربعاء، بمساعدة مدرعات ومروحيات قتالية، قرى عدة في شمال كيبومبا وروغاري بعدما طردت منها اثر هجوم شنه المتمردون الثلاثاء.

واوضح ان القوات النظامية استولت ايضا على معسكر تدريب للمتمردين.

وصباح الخميس، افاد مصور فرانس برس ان القوات الحكومية توجهت اكثر الى الشمال حتى رومانغابو معززة بمدرعات ومروحيات. وبدا ان المواجهات تتركز حول معسكر في انحاء هذه القرية التي تبعد عشرة كلم شمال كيبومبا.

في المقابل، اكد المتحدث باسم quot;حركة ام 23quot; (23 مارس) المتمردة في اتصال هاتفي مع فرانس برس انه تمت استعادة رومانغابو بعد ظهر الخميس. ونفى الكولونيل فياني كازاراما مقتل او اصابة اي من المتمردين خلال المعارك في الايام الاخيرة، لافتا الى ان قواته قتلت 32 من الجنود الكونغوليين واصابت اخرين.

واتهم كازاراما القوات النظامية بقصف المنازل في شكل عشوائي، مضيفا quot;هناك عدد كبير من الجرحى والقتلىquot;.

كذلك، اتهم المتحدث باسم المتمردين الامم المتحدة التي كانت تدخلت الثلاثاء لمنعهم من التقدم نحو الجنوب وحماية السكان المدنيين، بانها قتلت خلال تلك العملية تسعة مدنيين واصابت 26 اخرين.

وكانت بعثة الامم المتحدة لارساء الاستقرار في الكونغو اعلنت الاربعاء انها لم تقم الثلاثاء سوى بquot;عرض قوةquot; تخلله اطلاق نار من مروحياتها.