بيروت: أعلن عضو في المجلس الوطني السوري المعارض الجمعة انشقاق عضو مجلس الشعب اخلاص بدوي ولجوءها مع اولادها الستة الى تركيا. وقال سمير نشار quot;جرت اتصالات معها منذ وقت قصير من اجل استقبالها في مكان امنquot; مضيفا انها quot;وصلت امس (الخميس) الى تركيا مع اولادها الستة ومن المتوقع ان تتوجه الى قطرquot;.

واضاف ان السلطات السورية طلبت من النواب مغادرة حلب والتوجه الى دمشق لان كبرى مدن الشمال التي تشهد معارك اصبحت نقطة حاسمة في النزاع quot;يمكن ان تستهدف بهجوم عسكري (على المتمردين) في الايام المقبلةquot;.

وتابع انه quot;طلب من النواب ان يستقلوا الطائرة لان الطريق الدولي بين حلب ودمشق ليس آمنا لكنها استقلت الطائرة الى تركياquot;. واكد ان quot;قطر عرضت استقبالهاquot;. وبدوي هي رابع عضو في مجلس الشعب السوري تنشق عن نظام بشار الاسد منذ بدء الحركة الاحتجاجية في آذار (مارس) 2011.

هذا وتتعرض عدة احياء من مدينة حلب صباح الجمعة لاطلاق نار من رشاشات المروحيات فيما تستعد للقوات النظامية لشن هجوم حاسم على المقاتلين المعارضين في ثاني مدن سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وافاد المرصد الذي يتخذ مقرا له في لندن ان quot;احياء صلاح دين والاعظمية وبستان القصر والمشهد والسكري تتعرض لاطلاق نار من رشاشات الطائرات الحوامةquot;. وافاد المرصد عن سماع اصوات انفجارات في حيي الفردوس والمرجة كما دارت عند الفجر اشتباكات في محطة بغداد وحي الجميلية (وسط حلب) وساحة سعد الله الجابري.

وفي حي صلاح الدين يستعد مئات المقاتلين المعارضين لمواجهة هجوم كبير تعد له قوات النظام من اجل استعادة الاحياء التي خرجت عن سيطرتها والتي تشهد اشتباكات منذ اسبوع. واوقعت اعمال القمع والمعارك الخميس 164 قتيلا هم 84 مدنيا و43 جنديا و37 مقاتلا.