يقول الرئيس بشار الأسد إن الجيش النظامي يخوض معارك بطولية يتوقف عليها مصير الشعب السوري وماضيه وحاضره ومستقبله، واستنهض الأسد القوات المسلحة داعياًإياها إلى المزيد من الجاهزية.


دمشق: اكد الرئيس السوري بشار الاسد الاربعاء أن الجيش السوري يخوض quot;معارك بطولة وشرفquot; ضد quot;العدوquot; يتوقف عليها quot;مصيرquot; الشعب السوري والأمة، حسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية (سانا).

وجاء ذلك في كلمة وجهها الى الجيش السوري بمناسبة عيد تأسيسه السابع والستين عبر مجلة quot;جيش الشعبquot;.

بشار الاسد

وجاء في نص الكلمة quot;إن معركتنا مع العدو معركة متعددة الأشكال واضحة الأهداف والمعالم.. معركة يتوقف عليها مصير شعبنا وأمتنا ماضيًا وحاضرًا ومستقبلاًquot;.

واكد الاسد أن quot;الجيش العربي السوري خاض ولا يزال معارك الشرف والبطولة دفاعًا عن سيادة الوطن وكرامة الأمة (...)quot;، مضيفًا أن quot;عدونا بات اليوم بين ظهرانينا يتخذ من عملاء الداخل جسر عبور له ومطية لضرب استقرار الوطن وزعزعة أمن المواطنquot;.

واستنهض الاسد القوات المسلحة السورية داعيًا اياها الى quot;المزيد من الجاهزية والاستمرار في الاستعداد كي تبقى قواتنا المسلحة درع الوطن وسياجه وحصنهquot;.

وقال: quot;ثقتي كبيرة بكم وجماهير شعبنا تنظر إليكم على أنكم صمام أمانها ومبعث فخارها وشرف انتمائها والمدافع عن قضاياها العادلةquot;.

وشدد الاسد على أن الجيش كان وسيبقى quot;عنوان ذلك الانتماء الأصيل للأرض التي غرستم أقدامكم فيها لتحصنوها ولتحولوا بينها وبين أي معتد آثمquot;.

يأتي ذلك في وقت تصاعدت حدة المعارك والاشتباكات في عدد من المناطق السورية وخصوصًا في حلب، حيث اعلن الجيش السوري الحر الثلاثاء استيلاءه على ثلاثة اقسام للشرطة في المدينة. فيما تواصل استقدام الحشود من قوات النظام والجيش السوري الحر الى المدينة تمهيدًا لـquot;معركة طويلة الامدquot;، بحسب مصدر أمني سوري.